fbpx
أخبار محليةسلايدر

نقلة نوعية كبيرة في وسائل المواصلات.. بدء اختبارات تشغيل مونوريل شرق النيل بمركز التحكم والسيطرة

متابعة: بسنت عماد

أعلنت الهيئة القومية للأنفاق بدء اختبارات تشغيل مونوريل شرق النيل بمركز التحكم والسيطرة، مُوضحة أن المشروع يعتبر نقلة نوعية كبيرة في وسائل المواصلات في مصر، وتبلغ ‏الطاقة الاستيعابية 600 ألف راكب يومياً، ويتكون قطار المونوريل ‏من 4 عربات ومن المخطط زيادة عدد ‏العربات إلى 8 عربات مع زيادة الكثافة السكانية ‏بالمناطق العمرانية الجديدة التي يخدمها.

نقلة حضارية ‏في وسائل النقل

وأوضحت الهيئة في تقرير لها، أن المونوريل الذي يتم تنفيذه في مصر لأول مرة سيمثل نقلة حضارية ‏كبيرة في وسائل النقل ‏الجماعي، التي تتسم بأنها وسائل سريعة وعصرية وآمنة، وتوفر استهلاك الوقود، ‏‏وتجذب الركاب لاستخدامها ‏بدلاً من السيارات الخاصة لتقليل استهلاك الوقود والمحروقات، ‏حيث يتم تشغيله بالطاقة الكهربائية صديق للبيئة، وتخفض معدلات التلوث البيئي وتخفف الاختناقات المرورية بالمحاور والشوارع الرئيسية.

المونوريل وخطوط المترو

ونوها إلى أن المونوريل يتم تنفيذه بالأماكن التي يصعب فيها تنفيذ خطوط المترو، ووسائل النقل السكك الأخرى، ويتميز بإمكانية تنفيذه بالشوارع الضيقة والمُزدحمة التي لها انحناءات أفقية كبيرة، ولا يحتاج إلى تعديلات كثيرة في المرافق، كما تقل فيه أعمال نزع الملكيات إلى حد كبير.

وأكدت الهيئة أن المونوريل يتميز بتنفيذه على مسار علوي بالجزيرة الوسطى بالشوارع التي يمر بها، ولا يشغل أي أجزاء من الشارع الأمر الذي يُعني عدم تأثر حركة المرور بهذه الشوارع.

اختبارات تشغيل مونوريل شرق النيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى