fbpx
أخبار العالم

بعد التهديدات.. بايدن يدعم نتنياهو بقدرات عسكرية جديدة ضد إيران وحزب الله

متابعة: فريق الأخبار

أكد البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ناقش في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، توفير قدرات عسكرية أمريكية جديدة لدعم إسرائيل، ضد تهديدات الصواريخ والطائرات المسيّرة الإيرانية، ردًا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

بايدن لنتنياهو ملتزمين بأمن إسرائيل

وقال البيت الأبيض: “بايدن أكد لنتنياهو مجددًا التزامه بأمن إسرائيل ضد جميع التهديدات من إيران، بما في ذلك من وكلائها”.

وأشار إلى أنَّ بايدن ناقش الجهود المبذولة لدعم دفاع إسرائيل ضد التهديدات، مثل الصواريخ الباليستية والطائرات المسيَّرة، بما يشمل عمليات نشر عسكري دفاعي أمريكي جديدة.

وشدد بايدن على أهمية الجهود المستمرة لخفض حدة التوترات الأوسع في المنطقة، وأشار البيان إلى أن نائبة الرئيس كامالا هاريس شاركت في هذه المكالمة.

اغتيال إسماعيل هنية

كان الحرس الثوري الإيراني، أعلن في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء الماضي عن مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، وأحد مرافقيه، نتيجة استهدف مقر إقامتهما في العاصمة طهران.

تهديدات إيرانية لإسرائيل

وهددت إيران اسرائيل بالرد على إغتيال هينة، ويتوقع مسؤولون أمريكيون، أن الرد الإيراني سيكون مثل الهجوم الذي شنته في أبريل الماضي على إسرائيل، ولكن من المحتمل أن يكون أوسع نطاقا، وقد يشمل أيضاً مشاركة “حزب الله” اللبناني، و “حركة حماس”.

وخوفاً من التهديدات.. دعا مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، الإسرائيليين و حاملي الجنسية الاسرائيلية إلى توخي الحذر الشديد في الخارج، محذراً من تهديدات من إيران وحركة ” حماس” الفلسطينية، وجماعة “حزب الله” اللبنانية.

وأضاف المجلس، في بيان أن “إيران وحماس وجماعة حزب الله قد تستهدف مؤسسات إسرائيلية ويهودية في الخارج”.

كما فتحت السلطات المحلية الإسرائيلية بعدة مدن في إسرائيل الملاجئ، وذكرت الصحيفة أن السلطات شرعت، صباح الجمعة، في فتح الملاجئ في عدد من مناطق البلاد، مثل تل أبيب وشارون وروش هاعين وكريات أونو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى