fbpx
أخبار العالمالأخبار

انقطاع مفاجئ للإنترنت يعطل بنوك وشركات وبورصات ومطارات عالمية

سلسلة من المشاكل التقنية ضربت اليوم خدمات شركات الطيران وبنوك وشركات طيران وبورصات وقنوات تلفزيونية عن العمل، على نطاق واسع حول العالم، والتي بدأت بتعطل خدمات الحوسبة السحابية من مايكروسوفت.

وقالت مصادر في قطاع النفط والغاز لرويترز إن عدة مقرات رئيسية لتداول النفط والغاز في لندن وسنغافورة تواجه صعوبات في تنفيذ المعاملات بسبب تعطل الإنترنت.
جاء ذلك بسبب شركة عطل رئيسي واجهته شركة كراودسترايك الأمريكية لتكنولوجيا الأمن السيبرانى في الخدمة اليوم الجمعة، ما أثر على الشركات والأعمال في جميع أنحاء العالم.
وذكرت الشركة – حسبما نقلت شبكة “سي إن بي سي” الناطقة باللغة الإنجليزية – إن انقطاع الخدمة ناتج عن مشكلة في التحديث الأخير للخدمة، مؤكدة أنها تعمل في الوقت الحالي على تحجيم ذلك التحديث على مستوى العالم.
أضافت الشركة أنها على دراية بتقارير أفادت بوجود أعطال في الملفات المضيفة لنظام التشغيل “مايكروسوفت ويندوز” والمتعلقة بمستشعر يعرف بـ “فالكون”، لافتة إلى أن ذلك يؤثر على الأعمال التجارية عالميا.

أعلنت بورصة لندن تأثر عمليات التداول بخلل فني. وأبلغ مسؤولون طبيون عن تعطل نظام الحجز الصحي في إنجلترا وانقطاع اتصاله بالإنترنت.

وأعلن الرئيس التنفيذي لشبكة سكاي نيوز بريطانيا ديفيد رودس عبر منصة إكس توقف خدمات البث المباشر كما اعتذر عن انقطاع الخدمة.

أعلنت شركة مايكروسوفت صباحاً إصلاح الخلل في منطقة وسط الولايات المتحدة بعد أن أدى إلى تعليق وإلغاء العديد من الرحلات الجوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى