fbpx
أخبار العالم

استغل وجود السكان في الملاجئ.. لص يسرق عشرات المنازل في تل أبيب أثناء الهجوم الإيراني

في حين كان الإسرائيليون يتعاملون مع الهجوم الإيراني الذي استهدف تل أبيب  مساء الثلاثاء، بعد إطلاق صافرات الإنذار بشكل مكثف في أنحاء إسرائيل، قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، إن عشرات من منازل المستوطنين الإسرائيليين تعرضت للسرقة.

في حين كان الإسرائيليون يتعاملون مع الهجوم الصاروخي، ووسط صفارات الإنذار من الغارات الجوية والسكان الذين يبحثون عن مأوى، اقتحم لص عدة منازل.

وهرب ملايين المستوطنين الإسرائيليين إلى الملاجئ بعد إطلاق إيران نحو 200 صاروخ استهدف إسرائيل، وتركوا خلفهم منازلهم، فيما أعلنت الشرطة الإسرائيلية، أنه تم الإبلاغ عن سرقة عدد من المنازل في حي ليفينسكي الجنوبي والقدس المحتلة.

وقال إيدان ماتالون، وهو أحد السكان المحليين، إن ممتلكات جيرانه سُرقت أثناء وجودهم في الملاجئ.

وتابع ماتالون لموقع صحيفة “يديعوت أحرونوت”: بعد انتهاء صفارات الإنذار، عدنا إلى المنزل وأدركنا أن لصّاً اقتحمه في حين كنا في الملجأ.

رأيت على كاميرا المراقبة الخاصة بي شخصاً دخل إلى درج المبنى قبل ساعة من صفارات الإنذار واختبأ هناك.

وأعلنت إسرائيل إن طهران أطلقت خلال الهجوم  أكثر من 200 صاروخاً باليستياً ليلة أمس.

وانطلقت صفارات الإنذار في أنحاء إسرائيل، بعد أن احتشد إسرائيليون في الملاجئ، وانبطح مراسلو التلفزيون الرسمي أرضاً أثناء بث مباشر.

وأفادت المواقع الإسرائيلية بأن بعض هذه الصواريخ أصاب وسط وجنوب إسرائيل، وأصيب عدة أشخاص بجروح طفيفة بسبب الشظايا.

وتوعّد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إيران بأن تدفع ثمن هجومها الصاروخي على إسرائيل يوم الثلاثاء، في حين قالت طهران إن أي رد انتقامي سيقابل “بدمار واسع النطاق”، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب أوسع نطاقاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى