fbpx
أخبار محليةالأخبار

تكليف “نهى خليل” قائماً بأعمال المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي

متابعة: بسنت عماد

أعلن مجلس إدارة صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية، تعيين نهى رشدي خليل، رئيس قطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال، قائماً بأعمال المدير التنفيذي للصندوق، وذلك لحين إتمام إجراءات تعيين المدير التنفيذي الجديد، خلفاً للمدير السابق المستقيل أيمن سليمان، وفقا لبيان صادر عن الصندوق اليوم الثلاثاء.

وانعقد الاجتماع الأول لمجلس إدارة صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية، برئاسة الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي رئيس مجلس إدارة الصندوق، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور أعضاء مجلس الإدارة، وفق بيان.

وناقش المجلس القوائم المالية المستقلة والمجمعة للصندوق السيادي وتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات.

من هي نهى خليل

تشغل نهى خليل منصب رئيس رئيس قطاع الاستراتيجية والتطوير بصندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية. كان المنصب السابق لها هو المؤسس المشارك ونائب الرئيس في شركة اكسيليرو كابيتال، وهي مجموعة استثمار وإدارة تعتمد على الاتصالات والوسائط الرقمية والتكنولوجيا. خلال فترة عملها في اكسيليرو، لعبت “رشدي” دورًا محوريًا في إعادة هيكلة عدد من الشركات العامة والخاصة، بهدف استعادة النمو والربحية في الأسواق في الشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا الشمالية.

قبل انضمامها إلى شركة اكسيليرو كابيتال، كانت نهى رشدي، مديرة علاقات المستثمرين في شركة أوراسكوم تيليكوم ونائب مدير علاقات المستثمرين للمجموعة في مجموعة فيمبلكوم. كما شغلت منصب نائب رئيس في فاروس للاستثمارات المالية، والمدير المالي لـشركة لينك دوت نت، ومدير التداول عبر الإنترنت في أراب فينانس.

حصلت نهى رشدي، على جائزة جمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط لأفضل ممثلة للشركة.

وهي حاصلة على بكالوريوس تجارة من جامعة ماكجيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى