fbpx
أخبار العالمالأخبار

الكويت تسحب الجنسية وتجمد حسابات بنكية لـ 850 من مزدوجي الهوية والمزورين

متابعة: فريق الأخبار

اندبندنت :  بدأت الكويت “تجميد أرصدة” أكثر من 800 شخص بعد إجراء يهدف إلى “مكافحة التزوير والازدواجية في الجنسية” شرعت البلاد في تطبيقه مطلع مارس الماضي.

سحب الجنسية الكويتية من 850 شخص


وكشف وزير الداخلية الكويتي الشيخ فهد اليوسف قبل أيام عن سحب جنسية 850 شخصاً، موضحاً أن “المسحوبة جنسياتهم لم يعترضوا على قرارات اللجنة، لأنها كانت مدعمة بأدلة ثبوتية”. ومؤكداً في الوقت ذاته أن ملف سحب الجنسية لم يغلق وهذه العمليات مستمرة بعد فحص وتدقيق الحالات.

الإبلاغ عن مزوري ومزدوجي الجنسية

وخصصت الداخلية الكويتية خطاً ساخناً للإبلاغ عن “مزوري ومزدوجي الجنسية”، وهو الخط الذي قال الوزير إنه “لا يزال يتلقى بلاغات يتم التعامل معها بموضوعية”. وتهدف الدولة الخليجية وفق وزيرها إلى “الحفاظ على الهوية الوطنية”.

تجميد الحسابات البنكية

وكشفت اليوم الجمعة صحيفة “الرأي” المحلية عما وصفتها بـمصادر مصرفية أن “البنوك الكويتية انتقلت في التعامل مع المسحوبة جنسياتهم من مرحلة تقييد حساباتهم إلى تجميدها، مما يعني حظر قدراتهم على التصرف في جميع أرصدتهم إن وجدت سواء كانت في هيئة ودائع أو حسابات جارية، وذلك حتى إشعار آخر وتحديداً إلى أن يتمكنوا من تعديل أوضاع إقاماتهم”.

وقالت المصادر وفقاً للصحيفة “إن الجهات المعنية في الدولة تزود البنوك باستمرار بكشوف الأشخاص المسحوبة جنسياتهم، وبمجرد الإخطار تبدأ المصارف فرز أنظمتها والبحث فيها عما إذا كان لديها أي من الأسماء المشمولة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى