fbpx
أخبار محليةسلايدر

القطار السياحي الفاخر “حارس النيل” اتفاقية جديدة مع إيطاليا

متابعة: بسنت عماد

وقعت وزارة النقل عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الهامة مع الجانب الإيطالي في مجال السكك الحديدية والنقل الأخضر الصيق للبيئة.

دعم المشروعات الصديقة للبيئة

حيث تم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة النقل و هيئة تنمية الصادرات الإيطالية بشأن التعاون في دعم المشروعات الصديقة للبيئة لوزارة النقل.

قطار حارس النيل

كما شهد الفريق كامل الوزير – وزير النقل و السفير ميكيلى كوارونى سفير إيطاليا بالقاهرة توقيع اتفاقية شروط واحكام بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر و شركة أرسينال الايطالية بشان إطلاق خدمة القطار السياحي الفاخر فى مصر “قطار حارس النيل “.

جانب من التوقيع

تصميم يعبر عن الحضارة المصرية

و سيكون القطار بتصميم داخلي وشكل خارجي يعكس حضارة الدولة مع الالتزام بالمواصفات العالمية ويتكون القطار من 15 عربة و 40 كابينة مقسمة إلى ثلاث فئات مختلفة: ديلوكس، وجناح، وجناح فاخر، بسعة إجمالية تصل إلى 80 راكباً مما يوفر لهم تجربة فريدة من نوعها على متن القطار. حيث سيمثل القطار مزيجاً بين الترفيه والرفاهية والفخامة، وستكون تجربة فريدة للزائرين للتنقل بين المدن المصرية برفاهية وأريحية كبيرة بفضل الخدمات المزودة بالقطار، وسيكون لهذا القطار تأثيرا إيجابياً.

نظام تنفيذ القطار

جدير بالذكر أن هذا القطار الفاخر سيتم تنفيذه بنظام استثماري علي نفقة الشركة الايطالية من عربات مجددة على اعلى مستوى من الرفاهية بما يتوافق مع المعايير الفنية المصرية ، ومخطط أن تنقل رحلة القطار الركاب في تجربة مميزة من القاهرة (مدينة الألف مئذنة) الغنية بالعمارة الفريدة والمعالم الأثرية أحد أكبر المدن على الأرض وواحدة من أغنى المدن ثقافياً وعلى طوال نهر النيل تستمر الرحلة مع أحد أقدم المدن على الكوكب (الأقصر) وسيتم التوقف بها لزيارة المعالم السياحية ، وستستمر الرحلة إلى أسوان.

تنفيذ اعمال نظم الإشارات بخط الفردان

و شهد الفريق مهندس كامل الوزير – وزير النقل و السفير ميكيلى كوارونى سفير إيطاليا بالقاهرة توقيع اتفاقية شروط واحكام لتنفيذ اعمال نظم الإشارات والاتصالات والقوى الخاصة بخط الفردان -بئر العبد / بالوظة – ميناء شرق بورسعيد بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر و شركة MERMEC الايطالية بالاتحاد مع شركة الحاذق للإنشاءات

التحكم في حركة مسير القطارات

وحيث يهدف المشروع إلى لتحكم في حركة مسير القطارات على طول الخط ويحتوي على عدة نظم حديثة ( نظام اشارات حديث (EIS) ونظام اتصالات يعتمد على تكنولوجيا كابلات الفايبر ونظام قوى كهربيه لتغذية الاشارات و الاتصالات ونظام تسجيل للأعطال على مدار الساعة ونظام إلكترونى حديث لتشغيل عدد 13 مزلقان بالأضواء و الأجراس و البوابات الأوتوماتيكية ونظام حديث للتحكم في الدخول الى غرف التحكم (Acess Control) ونظام عداد عجل (Axel counter) ،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى