fbpx
تقارير

الفن في زمن البطيخ: ماذا نقول لأبناءنا بعد استفزازات أمير كرارة؟!

متابعة- فريق مطلع اليوم

ماذا نقول لأبناءنا، ونحن نصدعهم دائما بقيم التنافسية والشفافية، وضرورة التطوير المستمر وتنمية المهارات، لأكون دائما من المتفوقين، والمطلوبين في سوق العمل فيما بعد.

عندما يسمعون أو يقرأون تصريحات الممثل أمير كرارة المستفزة، وهو يقول أنه لا يشاهد التليفزيون، ولا يذهب للسينما وحتى الموسيقى لا يسمعها، ولا بشغل كاست العربية، بروح سينما مع اولادي ساعات”.

وتابع ليحكي عن زوجته ومتابعتها للمسلسلات التركية والنقاشات التي تجريها مع صديقاتها لمناقشة أحداث المسلسل وقال: “مراتي كل يوم بتتفرج على مسلسل تركي، كل الستات يتجمعوا يتفرجوا سوا يايتكلموا في التليفون، نفس الحوار كل يوم، أنا بقعد جمبها مبصش على التليفزيون وأكل البطيخ، ألاقيها قاعدة بتتفرج على المشهد وتعيط.

واعترف بإن مسلسله الأخير تقليد لمسلسل أجنبي، ويا عم اه بنقلده إيه المشكلة لما نعمل حاجة شبهه ما فيه زمن بتاع البريهات والبالطوهات، مش كان فيه مصر ما تيجي نعمل الزمن ده، وعملنا حدوتة تانية خالص، وأنا حبيت أغير الشكل بشكل المسلسل بالحدوتة والزمن، فتلاقي اللبس والشوارع والديكور مختلف، وقلت لـ هاني سرحان نفسي أعمل حاجة شبه بيكي بلايندر.

أى إنه مجرد ما شاهد شيء، أو قرار له تقليديه، لا العمل على إبداع آخر، وهو من يحرك المخرج والمؤلف ، على كل ما فيه.

وهذا يجعلنا نتذكر عبارات مؤثرة عن البطيخ، من نوعية “عايش في مية البطيخ”، و” إحنا في زمن البطيخ”، فلن نحدث أبناءنا عن التنافسية والشفافية والتطوير والاحترافية، فهذا كله كلام فارغ، أمام بطيخ المالتى مليونير أمير بك كرارة، الذى يحرك الدنيا وما فيها، ولن يكون له أحد لا، أو يراجعه في شئ.

وكانت قد فجرت تصريحات أمير كرارة عن البطيخ وسنينه، بركانا من الغضب والنقد ضده، حيث شن النقاد هجوما عنيفا عليه، في أعقاب ما أدلى به من آراء مستفزة، وأكد أمير فيها أنه لا يشاهد التليفزيون ولا يذهب للسينما، ولا يسمع الموسيقى، بل يجلس بجانب زوجته، ويإكل البطيخ.

وسخر نقاد الفن من تصريحات كرارة، حيث قال الناقد جمال عبد القادر: “واضح من غير ما تقول، واضح من المستوى السيئ اللي بنشوفه منك ومن ناس كتير في جيلك.. غالبا أمير اشتغل ممثل علشان فلوسها حلوة، مش علشان بيحب الفن والتمثيل.. إحنا في كارثة بعد رحيل نور الشريف ومحمود ياسين وجيلهم العبقري”.

أما الناقدة ماجدة خير الله، فعلقت على تصريحات أمير قائلة: ‘يبدو أن أكل البطيخ بيعوض نقص الثقافة والموهبة والذكاء أيضا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى