fbpx
أخبار العالم

 الصين تدخل ملعب أمريكا وأوروبا أقوى صانعي الطائرات المدنية في العالم

أعلن موقع الصين مورنينج بوست أن وكالة سلامة الطيران الأوروبية EASA تنوي زيارة مصانع طائرات كوماك طائرات COMAC الصينية، خلال شهر يوليو الجاري، وذلك للبدء في عمليات الإختبارات الخاصة بتراخيص الطائرة للإستخدام في السوق الأوروبي والعالمي.

الزيارة التي ستقوم وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي  (EASA) لن تتم فقط مع شركة COMAC ومصمميها، ولكن أيضًا مع إدارة الطيران المدني الصينية (CAAC)، وستسعى إلى فحص كل جزء من عملية البناء بالتفصيل بالإضافة الى خط تجميع الطائرات، و إجراء بعض الاختبارات في عمليات محاكاة الطيران.

وتمثل الزيارة خطوة مهمة حيث تسعى بكين للحصول على شهادة C919من قبل المنظمين الأوروبيين، الأمر الذي من شأنه أن يعزز الثقة بين المشترين المحتملين في أوروبا والمناطق الأخرى.

 وأكدت الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران أنها تعمل مع COMAC وCAAC للتحقق من صحة الشهادة.

وعلى الرغم من التفاؤل الصيني بشأن الموافقة السريعة على الطائرة C919، أعلن لوك تيتجات، المدير التنفيذي المؤقت لوكالة سلامة الطيران الأوروبية، في مارس الماضي أن الطائرة الصينية لا تزال “جديدة للغاية” بحيث لا يمكن الموافقة عليها مباشرة.

ومنذ مايو 2023، تم تسليم ست طائرات من طراز C919 إلى شركات الطيران الصينية، لتستوعب 300.000 ألف مسافر على أربعة خطوط محلية.

 وطلبت شركات الطيران الكبرى المملوكة للدولة في الصين 100 طائرة لكل طراز منها.

ومع اقتراب طائرة كوماك الصينية من السوق الأوروبية، تزداد التوقعات المتعلقة بمنافستها مع عمالقة القطاع بشكل متزايد، مما يضع الصين إلى جانب أهم الدول العظمى المصنعة للطائرات المدنية في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى