fbpx
أخبار محليةسلايدر

السيسي يتفقد الأكاديمية العسكرية: تعظيم قدرات القوى الشاملة للدولة في ظل اوضاع اقليمية بالغة التعقيد

كتب: فريق الأخبار

نشر المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية فيديو اثناء تفقد الرئيس السيسي للأكاديمية العسكرية، جاءت كلمة الرئيس في بدايته قائلا:

“شعب مصر العظيم.. في ظل أوضاع إقليمية ودولية بالغة التعقيد، يأتي تعظيم قدرات القوى الشاملة للدولة على رأس أولويات الدولة المصرية، التي استشرفت آفاق المستقبل برؤية عميقة للأحداث، بنظرة ثاقبة للمتغيرات والتطورات الدولية، فثبت لها يقيناً أنه من أراد السلام فعليه بإمتلاك القوة اللازمة، القادرة على الحفاظ عليه”.

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مقر القيادة الاستراتيجية والأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية، وتابع جهود إنشاء القيادة الاستراتيجية بالعاصمة، وشدد على أن تكون القيادة الاستراتيجية صرحا لشعب مصر العظيم وإضافة حقيقية لقدرات القوات المسلحة بما يضمن تكامل التخطيط والتنسيق لجميع جهاتها وتعزيز القدرات والاستعداد الدائم لمواجهة التحديات بفاعلية وكفاءة باستخدام أحدث النظم والتكنولوجيا المتطورة.

وتضمنت جولة الرئيس عبد الفتاح السيسي التفقدية للأكاديمية العسكرية في العاصمة الإدارية، تفقد مبنى رئاسة الأكاديمية للدراسات العليا ومعهد المدفعية والمشاة، ونادي الفروسية، حيث أكد الرئيس في هذا الصدد على أهمية الدولة في تطوير منظومة التدريب والتعليم لرفع كفاءة الأداء، وتعزيز القدرات العلمية والعملية.

كما تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، القيادة الاستراتيجية في العاصمة الإدارية، استعدادا لانتقال قيادة القوات المسلحة إليها، مشددا على أن تكون القيادة الاستراتيجية في العاصمة الإدارية الجديدة صرحا لشعب مصر وإضافة للقوات المسلحة، فضلا عن تعزيز القدرات والاستعداد الدائم لمواجهة التحديات باستخدام احدث النظم المتقدمة.

وقد أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن القيادة الاستراتيجية الجديدة ستقوم بدور محوري في تعزيز الجهود التي تقوم بها الدولة، لحماية الأمن القومي المصري على جميع الجهات، وتأمين مقدرات الدولة وحماية مصالحها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى