fbpx
أخبار محليةالأخبار

السيسي: طائرات الرافال ثاني أكبر أسطول في القوات الجوية المصرية

متابعة: بسنت عماد

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الثلاثاء عن شكره لدولة فرنسا الصديقة وشركة “داسو” للطيران على التعاون البناء مع مصر في مجال الطيران.
  
وقال الرئيس السيسي – خلال تفقده اليوم أجنحة ومعروضات الشركات الوطنية والعالمية المشاركة في فعاليات معرض مصر الدولي الأول للطيران والفضاء في العلمين الجديدة – “إنني سعيد أن أسطول طائرات الرافال أصبح ثاني أكبر أسطول في القوات الجوية المصرية”.
  
ومن جانبها، أعربت المسؤولة عن الجناح الفرنسي في المعرض عن سعادتها بالتعاون مع مصر، مشيدة بالشراكة البناءة بين البلدين والتي استمرت على مدى 15 عاما في مجال الطيران وخاصة مع الهيئة العربية للتصنيع.

وكانت القوات المسلحة المصرية قد وقعت في عام 2015، صفقة عسكرية مع فرنسا، للحصول علي عدد من منظومات التسليح المتطورة، وجاء على رأسها مقاتلات الرافال، بعدد 24 طائرة، تنقسم بين 16 مقاتلة من فئة DM ثنائية المقعد و 8 مقاتلات من فئة EM أحادية المقعد، وانتهت مصر من استلامها بالكامل في الفترة من عام 2015 إلي 2018.

كما وقعت مصر في عام 2021 عقداً مع الجانب الفرنسي لاقتناء عدد 30 طائرة مقاتلة إضافية من طراز “رافال” الفرنسية بجانب حزمة ذخائر وتسليح للطائرات من شركة MBDA الأوروبية وتجهيزات أخرى من شركة سافران الفرنسية، وبهذا يرتفع إجمالي عدد مقاتلات الرافال المصرية إلى 54 طائرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى