fbpx
أخبار محلية

بدء تنفيذ الخط السادس للمترو مطلع 2025..تشغيل القطار الكهربائي الخفيف تجريبيا

متابعة: بسنت عماد

اعلن الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء وزير الصناعة والنقل، إن مشروعات مترو الأنفاق الجاري تنفيذها حاليا يبلغ طولها 2573 كيلو جر كهربائي

وأضاف، خلال افتتاح محطة قطارات الصعيد، أن أهم هذه المشروعات الخط الرابع للمترو على 3 مراحل وجاري الانتهاء من مرحلته الأولى، والخط السادس للمترو الذي انتهت تصميماته وتنفيذه على الأرض سيبدأ مع مطلع العام القادم.

الخط السادس للمترو

يخدم الخط السادس للمترو مناطق ذات كثافة سكانية عالية، حيث أنه من المقرر أن يخدم مليون ونصف المليون راكب يومياً، بالإضافة إلى تخفيف الاختناقات المرورية عن طريق تقليل عدد الرحلات السطحية لوسائل النقل المختلفة

يشتمل الخط السادس للمترو مع 4 محطات تبادلية، حيث يتبادل مع الخط الأول في محطة الدمرداش، ومحطة طرة البلد، كما يتبادل الخدمة مع الخط الثالث في محطة العباسية، ومع الخط الرابع في محطة مجرى العيون.

محطات الخط السادس للمترو

من المقرر أن يمتد الخط السادس للمترو، لـ26 محطة هي (الخصوص ـ بهتم، 23 يوليو ـ مسطرد ـ عزبة الريس ـ السواح ـ الوايلي ـ الزاوية الحمراء ـ الدمرداش ـ العباسية ـ نادى الشرطة ـ الحلبى ـ حديقة الأزهر ـ السيدة عائشة ـ مجرى العيون ـ متحف الحضارات ـ البساتين ـ المركز الأولمبي ـ مدينة المعراج ـ ودى دجلة ـ زهراء المعادي ـ القطامية المعادي الجديدة بالإضافة إلى مدة بوصلة بطول 3.4 كم وتضم محطة المعادي وطرة البلد).

يضم الخط السادس للمترو، 3 ورش، الأولى بمحطة الخصوص، وهي الأولى في الخط بالقرب من الطريق الدائري، والثانية بالقرب من محطة السواح، والأخرى بعد محطة القطامية قبل نهاية الخط.

القطار الكهربائي الخفيف

فيما أشار الوزير خلال تصريحاته اليوم انه جاري استكمال القطار الكهربائي الخفيف، بالنزول جنوبا إلى مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمببية وشمالا إلى العاشر من رمضان، حيث تم التشغيل التجريبي منذ أسبوع من محطة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة وحتى مدينة مصر”.

وأوضح أن الخط حاليا يسير بالسرعة التصميمة له، ولكن عن طريق سائق مع التحكم من وحدة السيطرة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى أنه سيتم تشغيله بدون سائق بعد 3 أشهر، وخلال 4 إلى 5 أشهر سوف نحتفل بتشغيله مع الركاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى