fbpx
أخبار العالم

بنك دويتشة الألماني على شفا الافلاس بعد انهيار أسهمه

 

تراجعت أسهم دويتشه بنك ، أكبر بنك ألماني، يوم الجمعة مع قلق المستثمرين من أن المنظمين والبنوك المركزية لم تحتو بعد أسوأ صدمة للقطاع منذ الأزمة المالية العالمية عام 2008.

كانت المؤشرات الأوسع على ضغوط الأسواق المالية تنذر بالخطر، حيث انخفض اليورو مقابل الدولار، وانخفضت عائدات السندات الحكومية في منطقة اليورو، وارتفعت تكاليف التأمين ضد التخلف عن سداد البنوك على الرغم من تأكيدات صانعي السياسة بأن النظام المصرفي العالمي آمن.

في أحدث محاولة لطمأنة المستثمرين، قالت وزارة الخزانة الأمريكية إن مجلس مراقبة الاستقرار المالي، وافق في اجتماع يوم الجمعة على أن النظام المصرفي الأمريكي “سليم ومرن”.

ترأست الاجتماع وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، التي تراقب الأسواق تعليقاتها عن كثب للإشارة إلى مدى استعداد السلطات لدعم القطاع المصرفي بعد انهيار بنك وادي السيليكون وبنك سيجنيتشر (SBNY.O)، مسبقا في هذا الشهر.

وفي وقت سابق من اليوم، تم دفع دويتشه بنك الألماني (DBKGn.DE) إلى دائرة الضوء من قبل المستثمرين وتراجع بنسبة 8.5٪ إلى جانب قفزة حادة في تكلفة تأمين سنداته ضد مخاطر التخلف عن السداد. وأغلق مؤشر أكبر أسهم البنوك الأوروبية (.SX7P) منخفضًا بنسبة 3.8٪.

وقال جوزيف تريفيساني، كبير المحللين في FXstreet.com: “السوق مريبة، أو ربما يكون الإرهاق أفضل طريقة للتعبير عن ذلك، أن هناك المزيد من المشاكل التي ظهرت هناك”.

وشدد محللون مصرفيون على الفرق بين Credit Suisse AG (CSGN.S) – التي كانت بحاجة إلى إنقاذ من قبل نظيرها السويسري الأكبر UBS AG – ودويتشه بنك ، قائلين إن البنك الألماني يتفاخر بأساسيات قوية وربحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى