fbpx
أخبار العالم

ابن شقيق الرئيس الراحل كينيدي يقدم أوراق ترشحه لرئاسة أمريكا

قدم المحامي البيئي والناشط المناهض للقاحات روبرت إف كينيدي جونيور أوراقه إلى لجنة الانتخابات الفيدرالية للترشح للرئاسة في عام 2024 كمرشح عن الحزب الديمقراطي.

يبلغ كينيدي من العمر 69 عامًا هو نجل سيناتور نيويورك السابق، وابن الشقيق الأصغر للرئيس الراحل جون كينيدي.

ويعود اسم عائلة كينيدي إلى سباق الانتخابات على منصب رئيس الولايات المتحدة، بعد أن شغله الراحل جون كينيدي الرئيس الخامس والثلاثين للولايات المتحدة من 20 يناير 1961 حتى اغتياله في 22 نوفمبر 1963.

ويعتبر كينيدي ثاني مرشح ديمقراطي مسجل، بعد أن أعلن الرئيس جو بايدن عن نيته الترشح مرة أخرى، دون أن يصدر إعلان رسمي بذلك.

وأعلنت ماريان ويليامسون البالغة من العمر 70 عاما، والتي حاولت بالفعل الترشح في الانتخابات الأخيرة، عن نيتها التنافس على الترشيح.

كينيدي الابن هو أحد المشككين في اللقاح منذ فترة طويلة، وقد روج لمزاعم مشبوهة تربط بين اللقاحات ومرض التوحد وأسس منظمة الدفاع عن صحة الأطفال المناهضة للقاحات، كما انتقد لقاح الفيروس التاجي وانتقد طريقة تعامل الحكومة الفيدرالية مع الوباء.

كان كينيدي قد غرد الشهر الماضي بأنه يفكر في الترشح للرئاسة.

إذا استمر في سباق الرئاسة، فسيكون كينيدي هو الأحدث في سلسلة طويلة من أفراد الأسرة الذين يدخلون السياسة.

شغلت شقيقته كاثلين منصب نائب حاكم ولاية ماريلاند من عام 1995 إلى عام 2003. وكان شقيقه جوزيف عضوًا في الكونجرس من ولاية ماساتشوستس من عام 1987 إلى عام 1999، ومؤخراً ، كان شقيقه كريس كينيدي مرشحًا لمنصب حاكم ولاية إلينوي في عام 2018.

كان آخر كينيدي يشغل منصبًا منتخبًا هو ابن أخيه النائب السابق عن ولاية ماساتشوستس جو كينيدي الثالث، الذي خسر الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في مجلس الشيوخ في عام 2020. (وهو الآن المبعوث الأمريكي الخاص لأيرلندا الشمالية).

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى