fbpx
أخبار محلية

ضحايا تحت الأنقاض وأناس كتب لهم أعمار جديدة: التفاصيل الكاملة لانهيار عمارة “سيدي بشر” من شهود العيان

متابعة: عبد المنعم منصور

عودة ظاهرة انهيار العمارات من جديد في الإسكندرية، بعد توقفها لفترة، حيث شهدت منطقة سيدي بشر شرق محافظة الإسكندرية، انهيار عقار مكون من 13 طابقا بشارع خليل حمادة أمام محطة الصرف الصحي، بحي المنتزه أول، ولايزال هناك ضحايا تحت الأنقاض.

أفاد شهود العيان من سكان العقار المنهار أنه كان يستخدم غالبيته كشقق مصيفية للمواطنين، مع وجود عدد كبير من قاطني العقار أسفل الأنقاض.

واستطرد أن بعض سكان العقار كانوا متواجدين في سوبر ماركت أسفل العقار، أن انهيار العقار أدى لتحطم عدد من السيارات كانت متواجدة أسفل العقار.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية تلقت إخطار بانهيار عقار بشارع خليل حمادة بمنطقة سيدي بشر ، وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف، إلي محل البلاغ.

واتجه رئيس حي المنتزه أول بصحبة قوات الحماية المدنية والحريق وسيارات الإسعاف والأمن إلي مكان البلاغ، وتبين سقوط عقار مكون من 13 دور مأهول بالسكان ووجود عدد كبير من قاطنيه تحت الأنقاض وآخرين محاصرين بسبب انهيار سلم العقار.

وتستمر عمليات رفع الأنقاض وعمليات الإنقاذ، وسط تراجع الآمال في ظهور ناجين، وغير معروف تقريبا عدد الضحايا أو المعرضون للخطر، ويقول شهود العيان إن العمارة كانت مؤهلة بسبب موسم المصايف، وكان لديها حجوزات كبيرة في إجازة عيد الأضحى، وهناك من كتب لهم الله سبحان وتعالى عمر جديد بتأخر استلام الشقق في العمارة.

نتابع الحادث في خدمات متوالية خلال اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى