fbpx
أخبار العالمالأخبار

موجة من الغضب تجاه حكومة “نتنياهو”.. إضراب عام يشل إسرائيل بعد استعادة “جثث 6 محتجزين”

متابعة: بسنت عماد

قالت هيئة البث الإسرائيلية: بدء الإضراب العام في إسرائيل لمطالبة الحكومة بإبرام صفقة لتبادل الأسرى والمحتجزين.

وذكرت، أن اتحاد النقابات العمالية يدرس تمديد الإضراب العام إلى الغد وتوسيعه ليشمل قطاعات أكبر

فيما ذكرت صحيفة “واشنطن بوست”، إن هناك إضرابا عاما يشل إسرائيل، ويضغط على رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، لوقف إطلاق النار وإبرام صفقة لتبادل الأسرى والمحتجزين، منوهة إلى أن الإضراب في إسرائيل يعكس موجة من الغضب تجاه الحكومة بعد استعادة 6 محتجزين قتلى من قطاع غزة.

إغلاق المدارس والجامعات والشركات

وتابعت الصحيفة، وفقًا لما أوردته فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الإثنين، أن الإضراب العام أدى إلى إغلاق المدارس والجامعات والشركات والرحلات الجوية في معظم أنحاء إسرائيل، مؤكدة أن المتظاهرين أغلقوا الشوارع في تل أبيب واصطفوا على جسور الطرق السريعة في جميع أنحاء إسرائيل.

تأخر إقلاع الرحلات الجوية

وأضافت أن الإضراب العام في إسرائيل أدى إلى تأخر إقلاع الرحلات الجوية لمدة ساعتين على الأقل.

العثور على 6 جثث محتجزين

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اعلنت أمس الأحد، استعادة جثث 6 محتجزين بعد العثور عليها داخل نفق بمنطقة رفح جنوبي قطاع غزة، مؤكدا تحديد هوياتهم، في وقت أعرب فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن عن حزنه على وفاة أحدهم “يحمل الجنسية الأمريكية”.

عائلات المحتجزين

وفي السياق ذاته، قالت عائلات الأسرى الإسرائيليين المحتجزين: «الأمر لا علاقة له بالإضراب لكن بإنقاذ المحتجزين الذين تخلى عنهم بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال بقراراته»، وردًا على قرار محكمة العمل الإسرائيلية: «ندعو إلى استمرار المظاهرات للحفاظ على حياة المحتجزين».

العدوان الإسرائيلي على غزة

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 331 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر عن وقوع أكثر من 40 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى