fbpx
أخبار العالمسلايدر

إدانة مصرية فورية لتصعيد لم يحدث منذ 20 عاما: استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة 62 في هجوم بمروحية على مقاومين بجنين

متابعة: فريد حمزة

وسط حالة من التوتر العسكري والسياسي الإسرائيلي، بسبب نصر مقاومي چنين ضد الاحتلال، الذي رصدنا في فيديو ، ونحلله بعد قليل في خدمة أخرى، يجب أن نعلم أن اقتحام الفجر الإسرائيلي الذى شاركت فيه قوات خاصة ومركبات عسكرية ومروحية، راح فيه 5 شهداء وأصيب ما لا يقل عن 62 ، بينهم 18 بحالة تتراوح بين خطيرة وحرجة، وأدنت مصر فورا هذا الهجوم الإسرائيلي.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية فإن الشهداء هم: الشاب خالد عصاعصة (21 عاما)، والطفل أحمد يوسف صقر (15 عاما)، والشاب قسام فيصل أبو سرية (29 عاما)، والشاب قيس مجدي جبارين (21 عاما)، ولم تُعرف هوية الشهيد الخامس بعد.

في والوقت ذاته، أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة 7 من جنوده بعد وقوعهم في كمين لمسلحين فلسطينيين في جنين، وإن بعضهم في حالة خطيرة، فيما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن جميع الجنود المصابين هم من جنود حرس الحدود وجروحهم بين طفيفة ومتوسطة.

وقصفت القوات الإسرائيلية، أهدافًا في الضفة الغربية للمرة الأولى منذ الانتفاضة الثانية قبل 20 عامًا.

واقتحمت قوات خاصة منطقة حي الجابريات ومحيطه قرب أطراف مخيم جنين، قبل أن يتم كشفها وتصل تعزيزات عسكرية إسرائيلية للمنطقة.

ودعا أغلب القيادات العسكرية والسياسية الإسرائيلية لعملية واسعة في شمال الضفة ، وقال رئيس حزبه “يسرائيل بيتنو” المعارض أفيجدور ليبرمان، وتسحى هانجفي مستشار الأمن القومي، اليوم الاثنين، إن حركة حماس هي المسؤولة عن عمليات المقاومة بالضفة الغربية، داعيًا إلى اغتيال قادتها في قطاع غزة.

وأضاف ليبرمان، في مستهل اجتماع حزبه في الكنيست، أنه يجب شن عملية عسكرية واسعة النطاق في شمال الضفة الغربية من أجل القضاء على المسلحين الفلسطينيين والتخلص منهم، بالتزامن مع استئناف عمليات الاغتيالات ضد قادة حماس في غزة.

وأوضح، “لا يمكننا قبول قواعد اللعبة التي يمكن من خلالها تأجيج الضفة الغربية بينما يكونون محصنين في غزة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى