fbpx
أخبار محليةسلايدر

أجهزة هيونداي المنزلية صناعة مصرية بمكون محلي 60%.. وافتتاح المصنع قريبا

متابعة: فريق الأخبار

كشفت شركة هيونداي الكورية للأجهزة المنزلية عند دخولها السوق المصرية عن طريق التعاون مع شركة إي تي سي (إليفين للإلكترونيات).

وقال جيمس كيم المدير العام لشركة هيونداي للأجهزة المنزلية في مصر خلال مؤتمر صحفي، إن السوق المصري سوق جاذب للاستثمارات ويتميز بقوة طلب حقيقية، ما يجعله مناسباً لتوسع شركة هيونداي ومضاعفة حجم أعمالها خلال الفترة القادمة.

تجميع المحلي لأجهزة هيونداي المنزلية

وحسب مسؤولين في شركة إليفين بدأ بالفعل في تجميع الأجهزة في مصنع «كابيتال تك»، منها، وهناك مخطط لطرح المنتجات على مراحل خلال الفترة المقبلة.

نسبة المكون المحلي 60%

من ناحيته، أوضح أحمد أبو كرم الرئيس التنفيذي لشركة اي تي سي، أن هيونداي تستهدف تجميع الأجهزة المنزلية في مصر بنسب مكون محلي من المستهدف أن تصل إلى 60% على المدى القريب.

وأشار أبو كرم إلى أن هيونداي بدأت بالفعل في تجميع منتجاتها من خلال مصنع شركة كابيتال تك المصرية، ومن المقرر طرحها في السوق خلال 10 أيام.

وكشف أبو كرم، عن استهداف الشركة تجميع 60 ألف شاشة و12 ألف تكييف و60 ألف سخان فوري وذلك حتى نهاية العام الحالي.

شاشات تليفزيون هيونداي مجمعة محلياً

وأوضح أبو كرم أنه سيتم البدء بطرح شاشات التليفزيون بكافة أحجامه مع طرح حجم لأول مرة في مصر، ثم يلي ذلك طرح التكييفات بجميع احماله المختلفة، ثم السخان الفوري مع بداية موسم الشتاء.

المرحلة الثانية تتمثل في الأجهزة الصغيرة مثل المكانس والخلاطات وغيرها، والمرحلة الثالثة تتمثل في الأجهزة الكهربائية الكبيرة مثل الثلاجات والغسالات والبوتوجازات.

إمكانيات إنتاجية ضخمة للمصنع

وأشار أبو كرم إلى أن الامكانيات الإنتاجية للمصنع ضخمة حيث بإمكانه تصنيع 2000 شاشة تليفزيون يومياً، ولكن سيتم الإنتاج وفقاً للطلب في السوق.

ونوه أبو كرم أنه من المستهدف خلال الأشهر المتبقية من العام الجاري إنتاج 60 ألف شاشة تليفزيون، و 12 ألف تكييف، و15 ألف سخان.

وذكر أبو كرم أنه تم الاتفاق على أن يتم استخدام جزء من المكونات من السوق المحلية، على يتم الوصول بنسبة المكون المحلي لنحو 60%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى