fbpx
مقالات

عمار ياسر يكتب: مفهوم جديد.. ثقافة الإنجاز

عندما نتحدث عن ثقافة الانجاز فإن أول مايتبادر للأذهان سرعة إنهاء الأشياء ولكن هل الإنجاز من ينتهى من عمل شئ مابسرعة يسمى هذا إنجاز؟ ام أن الإنجاز هو ثقافة مثل اي ثقافة أخرى؟
يحب الناس إنهاء الأشياء بشكل سريع ولكن ماذا عن ثقافة الإنجاز؟
الإنجاز هو إنهاء الشئ فى أقل وقت وبأقل الخسائر وبتفانى وإتقان لايقتصر الإنجاز على السرعة بل على الإتقان وتجنب أكبر قدر من الخسائر يُعطينا شعور الإنجاز قوة تجعلنا قادرين على مواجهة الكسل والخمول فإننا عندما نتبنى هذه الثقافة، تقل بشدة مساحة الكسل والخمول والإحباط لدينا وهذا بفعل تغلغل ثقافة الإنجاز بداخلنا عندما نقول ثقافة فإننا نقصد بذلك شعور ومعتقدات وأفكار تشربها العقل وتشبع بها مما أدى بذلك الى تكوين مهارات تساعدنا على الإنجاز ويتحول بعد ذلك لعادات ثم بعد ذلك لأسلوب حياة.

ماذا لوكان أسلوب حياتك هو الإنجاز؟
لديك الكثير لتُنجزة ولكن مايمنعك هو الكسل والخمول لهذا عندما تتقن ثقافة إنهاء الأشياء بشكل سريع وبأقل الخسائر نهاية بالإتقان فإنك بذلك تكون قد تشربت وتشبعت بثقافة الإنجاز
يحتاج الأمر منك الى التحلى بالشجاعة ورؤية كل شئ حولك بعيون الإنجاز انه عبارة عن عادات يومية سوف تتراكم على بعضها البعض مكونه لديك هذه الثقافة وتصبح بعد ذلك شخصيتك لاتعرف فقط سوى الإنجاز انها ثقافة أن تتحدث وتتنفس إنجاز يحتاج الأمر منك الى الجهد والصبر والإستمرارية والتركيز وعدم التحدث كثيراً فيما لايهم وأيضا القدرة على الصمت لأكبر وقت ممكن كل هذا يوجهه طاقتك فى مسارات نحو تبنى ثقافة الإنجاز فيصبح التركيز مُنصب على كيف أقوم بإنجاز الأشياء بإتقان وبأقل خسائر.
عليك أن تجعل التنظيم والترتيب من عاداتك اليومية وتقوم بتقسيم مهامك وتضع تواريخ بداية ونهاية للأشياء التى تريد إنجازها عليك أن تُحيط نفسك بأشخاص لمساعدتك على إنجاز مهامك وتقديم الدعم والإستشارات لك وقت ماتحتاج ذلك عليك أن تجعل ثقافة الإنجاز أسلوب حياة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى