fbpx
أخبار محلية

وفاة شخص وإصابة 19 آخرين في حادث تصادم قطارين بالمنيا

متابعة: بسنت عماد

شهد طريق القاهرة أسوان اليوم، تصادم قطارين بمحافظة المنيا، مما أدى لسقوط عربتين من أحد القطارين فى ترعة الإبراهيمية، وأسفر الحادث عن وفاة  شخص إصابة 19 بين الركاب.

ووقع التصادم بالقرب من مزلقان ماقوسة بمحافظة المنيا، مما أدى إلى سقوط عربتين من أحد القطارين بترعة الإبراهيمية.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، صباح اليوم الأحد، رفع درجات التأهب الطبي للمستشفيات لمتابعة الوضع الصحي ميدانيًا في حادث تصادم قطاري المنيا.

وأكدت الوزارة الدفع بـ23 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث ورفع درجة التأهب القصوى.

واشارت وزاره الصحة إلى تحسن وخروج 19 مصابا، من مصابي حادث تصادم القطار بمحافظة المنيا، بعد تلقيهم العلاج، واستمرار حجز مصابين  لتلقي العلاج بمستشفى المنيا العام.

كما أكدت وزارة الصحة نقل حالة وفاة من موقع الحادث لمستشفى المنيا العام، وما زالت فرق الإنقاذ تواصل عملها في موقع الحادث.

وأصدرت هيئة السكك الحديدية، اليوم الأحد، بيانًا إعلاميًا أشارت فيه إلى حدوث اصطدام جرار بمؤخرة قطار 1087 النوم (عربة القوى)، القادم من أسوان باتجاه القاهرة، وذلك في المسافة بين أبوقرقاص والمنيا، مما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار.

وكلف الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، كل من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكة الحديد، للتوجه لموقع الحادث، وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث

واعلنت هيئة السكة الحديد انها قامت برفع آثار حادث تصادم القطار، وجارٍ الاستعداد بالسكة والعمل على عودة حركة القطارات مرة أخرى، على خط القاهرة أسوان، والتي توقف صباح اليوم بسبب حادث تصادم القطار.

من ناحية أخرى.. أمر النائب العام المستشار محمد شوقي، بتشكيل فريق تحقيق برئاسة  المستشار المحامي العام لنيابة جنوب المنيا الكلية، لمباشرة إجراءات التحقيق في واقعة تصادم قطاريْن بمحافظة المنيا

اقرأ أيضاً:

النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة تصادم قطاريْن بمحافظة المنيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى